السبت، 11 يوليو 2015

  • E3 2015: توقعاتنا لمؤتمر مايكروسوفت


    بضعة أيام تفصلنا عن واحد من أهم الأحداث التى ننتظرها سنوياً فى عالم صناعة الألعاب وهو المعرض الضخم E3 2015 والذى سيبدأ فى الرابع عشر من يونيو وسينتهى فى الثامن عشر من يونيو ويقام عادةً بمدينة “لوس أنجلوس” بالولايات المتحدة الأمريكية ، شاهدنا وتابعنا على مدار الأعوام السابقة الكثير من المعارض ولكن يأتينا المعرض هذا العام بنكهة خاصة ومختلفة عن معارض الأعوام السابقة فكل شركة تحاول منافسة الأخرى ومحاولة إبهار الحاضرون والمتابعون للعمل على زيادة المبيعات الخاصة بألعابها القادمة والمعلن عنها فى هذا الحدث الضخم .
    فلدينا شركة كـ”سونى” تحاول رفع مستوى ألعابها وتطوير المزيد من الألعاب الحصرية القوية لزيادة الثقة بينها وبين مجتمع اللاعبين للعمل على زيادة مبيعات ألعابها الحالية والمستقبلية ، وعلى الجانب الأخر نجد الشركة المنافسة “مايكروسوفت” تحاول هى الأخرى تجهيز كافة أوراقها للدخول إلى ساحة المعركة “معرض E3 2015 ” فكما ذكرت سابقاً بأن اليوم مختلف تماماً عن الأمس فلدى “مايكروسوفت” مسئول جديد عن قسم “الإكس بوكس” يحاول جاهداً عودة الثقة بين اللاعبين وبين الشركة بعد أن قادم المدير السابق بتدمير تلك العلاقة تماماً فبالرغم من تولى “فيل سبنسر” قبيل معرض E3 الماضي ولكنه لم يكن إمتلك وقتاً يستطع من خلاله كسب المعركة الأولى له ضد سونى فى معرض العام الماضي ولكنه حاول جاهداً وبدا هو وطاقم العمل خاصته فى عمل عدة إتفاقات مهمة مع الكثير من إستوديهات الطرف الثالث وشراء بعض الإستوديهات الشهيرة وكل هذا من أجل اللاعبين وفقط .
    “سبنسر” الذى بدا فى تحويل منصة “الإكس بوكس ون” من منصة لمشاهدة الأفلام السينمائية والمسلسلات ومتابعة الرياضة إلى منصة ترفيهية من الدرجة الأولى فمنذ أول ظهور له وقد أعلنها صراحة بأن منصة “الإكس بوكس ون” هى منصة للألعاب وبعد الكثير من التحضيرات إستطاع “سبنسر”ورفاقه الفوز على “سونى” بمعرض “جيمز كوم” واليوم نتسائل مالذى سيحدث فى هذا المعرض هل سيستمر فوز “سبنسر” على “سونى” ام سيحدث أمر ما تنتصر به “سونى” بسهولة وللإجابة على هذا السؤال قررنا فى هذا المقال مناقشة أهم التوقعات والرؤيا التى نتمنى بأن نراها فى مؤتمر الشركة لهذا العام وأهم العناوين المنتظرة بشغف من الكثيرين من اللاعبين وأيضا العناوين الجديدة التى ستعلنها “مايكروسوفت” فى هذا المعرض ، فهيا لانضيع وقتاً كثيرا فى الحديث ونبدا فى سرد تلك العناوين الهامة .
    1.المزيد حول Halo 5: Guardians :
    1b3260ddaaf2470b608c5d49246ed22c5e9dc336.jpg__846x0_q80
    لطالما كانت سلسلة “هالو” هى السبب فى علو شأن منصة “الإكس بوكس” على مدار الجيل القديم فبالرغم من إصدار الكثير من الألعاب الجيدة على المنصة ولكن كان هناك إنطباع خاص للجميع حول هذه السلسلة مما جعلها إحدى الكروت القوية والتى يمكن أن تستخدمه “مايكروسوفت” بمعرض E3 القادم .
    فالأن بات بإمكان إستوديو 343 Industries إستكمال العمل على أحداث الجزء الجديد من السلسلة بعد الإنتهاء من تطوير وإصدار كولكشن Master Chief على منصة “الإكس بوكس ون” .
    اللعبة ظهرت للمرة الأولي قبيل معرض E3 السابق بشكل غير رسمي من خلال إعلان إحدى المتاجر الشهيرة أنذاك ولكن ظهرت بمعرض “جيمزكوم” بشكل رسمي بعرض قصير يستعرض الإستوديو من خلاله عملية التطوير القائمة على الجزء وأيضا بعض من أسلوب اللعب الجماعى الخاص باللعبة ولكن ربما سنحصل فى هذا المعرض على عرض خاص بنمط القصة لنستكمل أحداث سلسلة Master Chief .
    2. تخفيض السعر والكشف عن  الموديل الجديد :
    xbox_one_green_hrimage
    كان من المفترض أن تقم “مايكروسوفت” بالكشف رسمياً عن التخفيض الجديد الخاص بمنصة “الإكس بوكس ون” بمعرض E3 ولكن قامت الشركة بالإعلان المسبق من خلال المدونة الرسمية الخاصة بها وقد أصبح السعر الجديد هو 350 دولاراً ولكن نعتقد بأننا سنرى بعض الحديث عن هذا التخفيض فى المعرض .
    وليس هذا فحسب بل ستقم الشركة بالكشف عن شكل الموديل الجديد من منصة “الإكس بوكس ون” والذى سيأتى بمساحة داخلية تصل إلى 1 تيرا بايت وذراع خاصة بالمنصة وأيضا كولكشن Master Chief وليس هذا فحسب بل ستكشف عن المحول الجديد الذى سيمكنك من إستخدام ذراع منصة “الإكس بوكس ون” عبر الحاسب الشخصى ولكن سيكن متاحاً فقط لنظام تشغيل Windows 10 ويبلغ ثمن هذا المحول 25 دولاراً .
    3.الظهور الأول للعبة Forza Motorsport 6 :
    Forza-Motorsport-6-1024x576-53750115a3823ccb
    تستكمل شركة “مايكروسوفت” مسلسلها الناجح مع هذه السلسلة العريقة بإعلانها عن تطوير الجزء الجديد من السلسلة منذ عدة أيام قليلة ولاقى هذا الإعلان ترحاب كبير من محبى وعشاق هذه السلسلة الناجحة .
    اللعبة ستعمل بدقة وضوح تصل إلى 1080 ومعدل إطارات يصل إلى 60 إطار فى الثانية الواحدة وأيضا سنشاهد بها أكثر من 450 سيارة متنوعة قابلة للقيادة والتعديل وأيضا فوق 20 مضمار للسباق حول العالم بالإضافة للطقس المتغير وأيضا تقالب الشمس والنهار ونمط اللعب الجماعى وبعض الأمور المثيرة والتى بالتأكيد سنراها بأعيننا فى عرض جديد للعبة فى معرض E3 .
    4.مشروع إستوديو Rare :
    rare_circle
    حتى الأن لايزال الغموض متواصل حول مشروع إستوديو Rare  الجديد والقادم لشركة “مايكروسوفت” فكل مانعلمه عن هذا المشروع هى أنها لعبة مغامرات على طراز الألعاب الكلاسيكية القديمة.
    ولكن كلام الكثيرين حول هذا العمل هو مايعطينا الدافع والشوق لمشاهدة هذا العمل فى معرض E3 القادم فقد أكد السيد “فيل سبنسر” بأن هذا العمل رائع ويعيدنا إلى عالم الألعاب الكلاسيكية المتميزة وأيضا يعيد مجد هذا الإستوديو العريق ،وليس هذا فحسب بل أكد أيضا السيد “فيل هاريسون” بأن هذا المشروع هو الأفضل فى تاريخه مع شركة “مايكروسوفت” فلنأمل هذا .
    5.إتفاقيات شركات الطرف الثالث :
    1111111
    إتفاقيات شركات الطرف الثالث مع شركات الطرف الأول أصبح سمة هذا الجيل الجديد فقد إستخدمته شركة “مايكروسوفت “بكثرة العام الماضى فى الكثير من المحتويات الخاصة وأيضا العناوين الحصرية لمنصتها الجديدة ،وهذا مايحدث هذا العام أيضا فتواصل شركة “مايكروسوفت” إستخدام حقها هذا فى الإستمرار فى التعاقد مع شركات الطرف الثالث لتطوير بعض العناوين الخاصة بها وأشهر تلك العناوين هى لعبة شركة “سكوير إينكس” Rise of the Tomb Raider ذلك العنوان الذى إستطاع تحقيق النصر الساحق لشركة “مايكروسوفت” بمعرض “جيمز كوم” السابق فمنذ ذلك الحين حتى الأن لم يتوقف الحديث أبدا عن حول هذه اللعبة وكم هى المدة التى ستبقى حصرية لمنصة “الإكس بوكس ون” .
    وعنوان Scalebound الذى لم نرى له أى ملامح منذ العرض السينمائى الرائع فى معرض E3 الماضي ولكن ربما سنشاهد هذا العام هذا العمل الفنى المقدم من إستوديو “بلاتينيوم جيمز” والذى حدثنا عنها السيد “فيل سبنسر” بأنها ستكن إحدى الرموز القوية لهذا الجيل .
    بالطبع سنرى المزيد من الإتفاقيات بين شركة “مايكروسوفت” مع الكثير من شركات الطرف الثالث فى شكل عناوين أو محتويات إضافية أو أمور أخرى سنراها بوضوح فى معرض E3 القادم فلنأمل بأنها تكن إتفاقيات قوية مثل ماحدث مع “سكوير إينكس” .
    6.نظام التشغيل Windows 10 :
    windows-10-xbox-one-games-store
    بالتأكيد سيكن هناك نصيب للحديث عن نظام التشغيل الجديد Windows 10 القادم من شركة “مايكروسوفت” وعن العلاقة بين الحاسب الشخصى ومنصة “الإكس بوكس ون ” مع هذا النظام الجديد فبالرغم من الأمور الكثيرة التى أعلن عنها سابقاً حول مميزات النظام الجديد نرى أنه لازال يتواجد بعض الأمور الخفية التى ستعلنها “مايكروسوفت” فى هذا المعرض” .
    حيث سيتم تسليط الضوء على إمكانية بث كل ألعابك على منصة “الإكس بوكس ون” لتجربتها على منصة “الحاسب الشخصى” بسهولة وأيضا سيتم الحديث حول خاصية cross platform والذى عرفنا بأنه سيكن متوافر بلعبة Fable Legends وأيضا سيتم تسليط الضوء حول المحول الجديد الذى تكلمنا عنه سابقاً والذى يعمل على نظام التشغيل Windows 10  فقط .
    ولن ننسي الحديث عن مكتبة DX 12 الجديدة والتى ستساعد فى تحسين أداء المنصة وزيادة درجات الوضوح الخاصة بالألعاب وأيضا تعديل عدد الفريمات الخاصة بها.
    7.الخدمة السحابية Xbox Now :
    41d84687139c83d5b8289925c3c21a33f186b22c.jpg__846x0_q80
    جميعنا يعلم جيداً عن الخدمة السحابية الخاصة بشركة “سونى” والتى تتيح لملاكى هذه الخدمة من تجربة العناوين القديمة التى صدرت على منصات “البلاى إستيشن” القديمة بالطبع تعلم هذا فذلك ماتحاول شركة “مايكروسوفت” تحقيقه هى الأخرى ،فقد تم الإعلان منذ فترة عن هذه الخدمة ولكن ليس بشكل رسمي أو بالكشف عن أى معلومات تخص هذه الخدمة سابقاً ولكن يبدوا وأن جاء الوقت للحديث عن هذه الخدمة بالإستفاضة الكافية وعن طريقة سير هذه الخدمة وكيفية سحب الألعاب القديمة لتجربتها على منصة “الإكس بوكس ون” وهل هى مثل خدمة PlayStation Now تتطلب سرعات إنترنت خارقة أم لا ؟!!
    8.هل سنرى Gears of War :
    e8a9f594b399c0c062a2827d8c7ffb814cee4a3e
    بالطبع تحدثت بالأعلى عن أن هذا المعرض بالنسبة لشركة “مايكروسوفت” هو المعركة الحاسمة بينها وبين “سونى” ومن أجل تحقيق النصر يجب على “مايكروسوفت” تحضير كافة أوراقها المتميزة ومن تلك الأوراق هى سلسلة ” جيرز أوف وار” السلسلة العريقة والتى طالب الكثيرين من ملاك منصة “الإكس بوكس ون” من جلبها للمنصة وهذا مانعتقد بأننا سنراه فى معرض هذا العام ،ففى الفترة الأخيرة علمنا بالفعل من خلال تأكيدات الكثيرين حول وجود كولكشن لريماستر ثلاثية Gears of War تحت مسمى Gears of War: Ultimate Edition .
    وليس هذا فحسب بل ربما سيكون معرض E3 الفرصة الأمثل لإعلان”مايكروسوفت” عن بدء تطوير الجزء الرابع من السلسلة والتى حتى الأن مازالت الشائعات تراوده فالبعض يتحدث حول عدم بدء عملية التطوير والبعض الأخر يتمنى وجود هذه اللعبة بالفعل فلنأمل بأننا نرى صعود أحد ممثلى إستوديو Black Tusk للكشف عن أحداث هذا الجزء ومع ذلك الصعود إلى المسرح نعتقد بأن الحرب قد إنتهت بالفعل لمصلحة “مايكروسوفت” .
    9.ألعاب من المؤكد ظهورها :
    Inga-and-group
    بالطبع لن يمر مؤتمر “مايكروسوفت” بدون رؤية بعض العناوين القوية أيضا للشركة فلدينا لعبة إستوديو “ليونهيد”  Fable Legends والتى تم الإعلان عنها فى معرض “جيمز كوم” الماضي من خلال عرض إستعرضت الشركة من خلاله طور اللعب الجماعى الخاص باللعبة وعالم اللعبة الضخم أيضا ومن المؤكد ظهور اللعبة فى المعرض بعرض جديد ربما يستكمل عرض الطور الجماعى او سنشاهد طور اللعب الفردى .
    وأيضا لدينا اللعبة الكلاسيكية Crackdown والتى من المؤكد بأننا سنشاهد عرض جديد يستعرض من خلالها أهم التغييرات التى طرأت على اللعبة كما حدثنا “سبنسر” بان العمل يسير جيدا على اللعبة . وأيضا ربما سنشاهد الحديث قليلاً حول لعبة Minecraft  وAardvark ذلك الحيوان الذى سيأتى بشكل حصرى لملاك منصة “الإكس بوكس ون ” .
    وكعادة شركة “مايكروسوفت” فلن يخلو المؤتمر من الكشف عن بعض ألعاب الأندى الخاصة بالمطورين المستقلين فكل عام نجد الكثير والكثير من تلك الألعاب معلن عنها فهذا العام كشف بعض مسئولى “مايكروسوفت” بأن العمل على هذه النوعية من الألعاب مستمر وسيتم عرضها بالمؤتمر ، فبعضنا قد يمل من تلك النوعية ولكن لايزال لديها رونقها الخاص ومعجبيها الذين يسعدوا بتلك النوعية من الألعاب .
    10 .نظارات HoloLens :
    hololens
    بالطبع لن يخلو حدث “مايكروسوفت” من الحديث حول نظارات HoloLens والتى تختلف كثيراً عن نظارات الواقع الإفتراضي المنتشرة فى الفترة الأخيرة فنظارات HoloLens يمكنك القول بأنها تنافس نظارات شركة “جوجل” Google Glass والتى تعمل على تعزيز التكنولوجيا بالواقع الحقيقى .
    نظارات HoloLens كما أعلن عنها بأنها ستعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 وأيضا سنتعرف بالمعرض الكثير حول تلك النظارات وطبيعية عملها فحتى الأن لانعلم كيف يمكننا إستخدام هذه النظارات فى عالم الفيديو جيم وماهى دورها .


    وهنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذى تحدثنا فيه عن أهم التوقعات والرؤيا التى ربما سنراها فى مؤتمر “مايكروسوفت” بمعرض E3 القادم وأيضا ذكرنا الكروت الهامة التى تخص الشركة لربح الحرب بينها وبين غريمتها “سونى” وأيهما سينتصر ، بالطبع لازال هناك بعض المفاجاءت والتى لانعلم عنها وسنتابعها جميعاً فى المعرض ولكن هذا كل ماإستطعنا جلبه إليكم .

    نراكم على خير ونأمل ان تستمتعوا بالمعرض واعلاناته التى نتوقعها لكل الشركات كبيرة ومميزة وسنكون جميعاً راضيين عن المؤتمر بشكل عام.
    هل أعجبك الموضوع ؟

    يمكنك مشاركة الموضوع مع أصدقائك

    Google+

    روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
    URL
    HTML
    BBCode

    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق