الجمعة، 10 يوليو 2015

  • تقرير كامل عن لعبة The Division




    بعدما أنهينا سلسلة ألعاب الـ Tom Clancy's والتي ظننا أن أجلها قد انتهى من لعبة الـ Splinter Cell Conviction ، هآهي الـ Ubisoft مجدداً تأتينا بلعبة أخرى أكثر إثآرة وأكثر تشويقاً ، نعم ، هذه اللعبة التي سنتحدث عنها ألهمت العديد من محبي ألعاب الـ MMORPG رغم أنه لم يحن موعد إصدآرها الرسمي حتى الآن ، ومن بعض المصآدر المتوفرة لدي أن اللعبة على وشك الصدور في العآم القآدم دون أي معلومات مؤكدة طبعاً للأسف .. ! ، على كل حآل ، اللعبة من نشر الـ Ubisoft كما سلف الذكر ومن تطوير استوديوهات Massive Entertainment ، ولم يُكشف عن أي معلومات جديدة عنها حالياً ، إذ أنني استعنت ببعض ترايلرات اللعبة وبعض الفيديوهات الجديدة وخآصة من الجيم بلاي الأول والذي أُطلِق في معرض الـ E3 2013 للألعاب ، وبالطبع فاللعبة حصرية فقط على جهآزي الجيل الرآبع ( Xbox One & Ps4 ) إذ أن بعض المعلومات الغير مؤكدة من زوار الموقع الرسمي للعبة أنها ستصدر قريباً أي أنها قيد التطوير لنشرها على أجهزة الجيل الثآلث بما في ذلك الحآسب الشخصي !!
    لابد أن معظمكم من شاهد الفيديو الحصري الأول للعبة فيما يخص أسلوب لعبها ، ولم يلحظ ماهية القصة التي تحويها صحيح ؟ سأخبركم بأهم الأشيآء في قصة لعبتنا الجديدة هذه ، حسناً ، لعبة The Division لها قصة تلهم كل لاعب إذ أن قصتها كالتالي .. تدور قصة وأحداث اللعبة في مدينة نيويورك سيتي كأغلب ألعاب الـ Tom Clancy's إذ أن هذه المدينة الجميلة ذات العالم المفتوح ستتعرض مجدداً إلى الدمآر والخراب الذي سيعمها بكثرة والذي كان سبباً وراء إيجاد صعوبة كبيرة في العيش داخلها وكل هذا يحدث بسبب انتشار وباءٍ فيروسي معدٍ سيصيب أغلب سكآن المدينة والذي سيكون بدوره سبباً آخر وراء موت العديد من سكآن المدينة وهذا سيحدث في يومٍ معينٍ أسمآه بعض العاملين على تطوير اللعبة بالـ " Black Friday " والذي يعني " الجمعة السودآء " ، وقد لاحظت عند زيارتي الأخيرة للمدينة عندما بُعِثت في مهمة من أجل عملي هناك ، لاحظت أن يوم الجمعة غالباً مايكون مزدحماً بالكثير من المشآة و الزوآر الذين يودون اشتراء البضآئع من الأسوآق المحلية في الميدنة إذ أن الأسعآر تنزل في هذا اليوم إلى أدنى سعر من سعرها المعروف في بآقي أيام الأسبوع ، على كلٍ ، لن نخرج من موضوعنا هذا ، بالنسبة للشخصيات الرئيسية في اللعبة فهم ثلاثة من أقوى المختصين في القتال بالأيدي و الأسلحة وهم مجموعة معينة أرسلتهم منظمة تُعرف بالـ Division وهذا مايشير إليه الإسم الثآنوي للعبة ، وهؤلاء الأبطآل الثلاثة هم من يحاولون إنقآذ ماتبقى من السكآن الغير المصآبين بالوبآء من المدينة وإيجاد ملجأٍ آمن لهم لحمايتهم من الفيروس ، قصة اللعبة جميلة جداً ومشوقة إذ أنك عند لعبك لمرحلةٍ معينة من اللعبة لا تستطيع التوقف عن اللعبة إلى حين إنهائك لقصة اللعبة بأكملها وهذا ماحدث لي صراحةً عند تجربتي لديمو اللعبة !!


    لعبة الـ Tom Clancy's : The Division كما رأينا في تغطياتنا لمعرض الـ E3 2013 الضخم ، أنها لعبة من منظور الشخص الثآلث كمعظم ألعاب السلسلة مثل الـ Conviction ، إلا أنها هذه المرة ، هي لعبة ذات اختلاف جذريٍ عن تلك الأخيرة ، إذ أنها صارت أكثر تطوراً من ناحية الجرافيكس أولاً ، من ناحية الأصوات الخآرجية بما فيها الداخلية طبعاً ، وحتى من نآحية الجيم بلاي أو أسلوب اللعب كما يشير التعبير الحقيقي خخخ .. وفي هذه الفقرة سنتكلم أكثر عن الجيم بلاي فكما رأيت شخصياً من خلال معاينتي لديمو اللعبة في المعرض عندما كنت هناك .. وأنا أحمل الجويستيك الخآص بالإكس وآن وألعبها ، ألهمتني كثيراً هذه المرحلة التي تنظرون إليها في الصورة أعلاه ، إذ أنني عندما لعبتها هناك ـ شعرت أنني دآخل اللعبة بدل الشخصية في الوآقع ، وهذا شيئ مبهر قام به الأستوديو إذ أنه أطلق شيئاً خاصاً جذب مجربي اللعبة أو الديمو منها إن صح التعبير إلى لعبته هذه ، وبصراحةٌ ، فأنا لم أرَ أي مساوء دخلت على الديمو الخآص بهاته المرحلة المعينة من اللعبة ، والله أعلم ! إذ أننا لا نعلم بعد ماهية  المرآحل الأخرى منها ولكن هذه المرحلة ، أعجبتني كثيراً من خلال الجيم بلاي الذي يختلف من لاعبٍ إلى آخر ، وقد كآن يشبه الديمو الخآص بها ديمو الـ Watch Dogs كثيراً في الجرافيكس والجيم بلاي حتى !!

    عند لعبك للمرآحل في اللعبة وتنقلك بينها تلاحظ أنك لا تنهيها بسرعة وهذا شيئ رآئع إذ أنك لن تشعر بالملل من لعبك وبطئك في تجآوز مرحلة ما من اللعبة ، مممم .. سأسرد لكم باختصار ماذا سيحدث عند إنهائك لكل مرحلة في اللعبة ، بعد لعبك للمرآحل الأساسية لها ، ستلاحظ أن العملاء الثلاثة يطلقون دائماً شعلة نارية تنذر الأصدقآء بنهآية المهمة ، والإستعداد لإخلاء المنطقة ، وكالعادة ، فالأعدآء لن يتركوا لك الحرية في التصرف مثل بآقي ألعاب الأكشن وبآقي ألعاب الـ Tom Clancy's بصفةٍ عامةٍ ، إذ أنهم سيقاتلوك حتى ينهوا حياتك ، لذا فالشيئ الوحيد الذي تستطيع القيام به ، هو أن تعتمد على مهاراتك من خلال تجريبك لألعاب الأكشن ذات منظور الشخص الثآلث ، وقتال بآقي الأعدآء الذين يحاولون إعاقة تقدمك ، ووجب عليك قتلهم أو قتالهم إن صح التعبير لأن عند قتلك لعدو وآحد سيظهر المزيد و المزيد ليعيقوك فما عليك إلا قتالهم حتى وصول وحدتك ووحدات الدعم الأخرى لإخلائك من المنطقة ... !
    ولم يتم بعد صدور متطلبات التشغيل







    فيديوهات اللعبة إضغط هنا
    هل أعجبك الموضوع ؟

    يمكنك مشاركة الموضوع مع أصدقائك

    Google+

    روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
    URL
    HTML
    BBCode

    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق